حلول تقنية

تحميل تطبيق المصادقة الثنائية فورت نايت 2021 و تفعيل 2FA بالطريقة الصحيحة

بالخطوات تمكين المصادقة الثنائية Epic Games

بصراحة يهتم مستخدمي نظام Ios بـ تحميل تطبيق المصادقة الثنائية للايفون، خاصة الكثير من مدمني لعبة Fortnite، حيث يبحث بعضهم عن حل مشكلة المصادقة الثنائية فورت نايت. ويبحث الكثير من الأشخاص عنه بإعتباره الأكثر أمانا بين تطبيقات الحماية، كما يطلق عليه باللغة الإنجليزية Authentication App، تعتبر هذه الميزة من الميزات الجديدة في عالم التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف زيادة أمان حسابات المستخدمين وخصوصياتهم، إن استخدام هذا الخيار يعني أنك مجبر على استخدام جهازين في كل عملية تسجيل دخول لمواقع التواصل الاجتماعي، مما يعني مضاعفة الحماية والأمان من أي عبث أو اختراق مهما كان وسيلته، مع العلم أنه نافع في حال لم يكن الاستهداف مباشر لحساباتك الشخصية، إن استخدام هذا الأمر يعزز قوة الحساب ويعزز خصوصية المستخدمين ويعزز من كفاءة الخدمات المقدمة من الشركات المنتجة لوسائل الاتصال والتواصل، عزيزي المستخدم الاستخدام الجيد للحسابات يمنع وصول المستخدمين الغير شرعيين والسيئين لحساباتكم الشخصية، فلا تدع فرصة لتأمين حسابك إلا وقم باستخدامها.

تطبيقات المصادقة الثنائية هي عبارة عن برامج تستخدم في حال تفعيل خدمة الأمان لحسابات التواصل وغيرها من حسابات المستخدمين، تعمل على توليف مجموعات أرقام ترميز لكل حساب على حدا، ولكن يلزم ربطها بالحساب الشخصي من خلال خاصية الحصول على رمز تحقق من خلال تطبيق المصادقة المستخدم، إن برامج المصادقة يمكن اعتبارها أكثر أمانا من الرسائل النصية وحتى من الرسائل عبر البريد الإلكتروني، كما انها تعتبر خيار من ضمن خيارات التأكيد الثلاث: رسائل نصية، مكالمة صوتية، تطبيق مصادقة، ولعلي أشجع على استخدام البرامج والتطبيقات لصعوبة الوصول إليها عن طريق التحايل ما لم يقع هاتفك المحمول في يد أي شخص آخر، كما أنها تمنع أي وصول غير شرعي آخر.

لماذا تنزيل تطبيق المصادقة الثنائية فورت نايت؟

في الآونة الأخيرة عززت شركات التواصل نظام الحماية لذلك بدأ تنزيل تطبيق المصادقة الثنائية للايفون، وزادت في خيارات المستخدمين باختيار تطبيق المصادقة الذي يريدون. فكل ما عليهم هو اختيار أمر استخدام التطبيق ومن م ربط التطبيق المنزل على هاتفك المحمول مع حسابك على مواقع التواصل أو الذي تريد استخدام النظام عليه، وذلك بهدف زيادة الثقة بين المشتركين والشركات المؤسسة والمشغلة لمواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يجعلون الخيار في انتاج أرقام ورموز التأكيد محددة لديهم وخاصة بهم، لا دخل للشركات بها، مما يعمل على زيادة الثقة والمصداقية المتبادلة بين الجميع، إننا في هذا المقال سنقدم لكم أهم تطبيقات المصادقة مع شرح أحدها بالتفصيل.

ميزات تطبيق المصادقة الثنائية فورت نايت

  • تستطيع الحصول على رمز التحقق دائما، حتى لو كنت خارج التغطية أو مسافر.
  • لا يلزمه وجود شبكة جوال.
  • تعتبر ميزة إضافية وليست إجبارية.
  • لا يستطيع أي شخص الوصول إلى حساباتك إلا في حال استخدم تطبيقك على هاتفك فقط.
  • تمنع أي شخص من الوصول إليك حتى لو عرف كلمة المرور.
  • التطبيقات أسهل استخداما أسرع وصولا لرمز التحقق.
  • يسهل ربط التطبيق بمواقع التواصل والبرامج التي تحتاج إلى مصادقة ثنائية، بحيث أنه لا يلزم أي أمر صعب فيها.
  • استخدام الخاصية من خلال التطبيقات يجعل من المستحيل الحصول على الرمز من غير طريق الجوال.
  • المقدرة على النسخ الاحتياطي.
  • سهولة الوصول.
  • إمكانية تشغيل الوضع الليلي.
  • مجانية هذا النوع من البرامج، فهي متاحة بكثير من النسخ والاصدارات.

أنواع تطبيقات Google Authenticator

في الأيام الأخيرة يوجد الكثير من تطبيقات المصادقة التي تم انشاؤها من قبل مصممين ومبرمجين عديدين، ولكننا غالبا ما نبحث عن برامج موثوقة، ولهذا نحن في موقع تقنية ميكس اخترنا لكم مجموعة من هذه التطبيقات سنذكرها لكم في الأسطر التالية:

  • تطبيق Google Authenticator.

تطبيق من تصميم شركة جوجل، بحيث يعتبر البرنامج الخاص بها في تعزيز أمان حساباتك الشخصية من خلال طلب مصادقة من جهازين. يتيح التطبيق إنشاء رموز التحقق من غير إتصال بالانترنت.

تطبيق Google Authenticator للاندرويد

تطبيق Google Authenticator للايفون

  • تطبيق andOTP.

واحد من أسهل وأفضل برامج المصادقة الثنائية على الإطلاق، سهل الاستخدام وقليل التعقيد مقارنة بالبرامج الأخرى، كما أنه تطبيق مجاني بالكامل، لا يحتوي على أذونات وصول تهدد خصوصية المستخدمين، ومتوافق مع تطبيق Google Authenticator.

تطبيق andOTP للاندرويد

  • تطبيقAuthy

يعتبر هذا الإصدار الأكثر مصداقية وموثوقية، كما أنه يمكن استخدامه وربطه على مجموعة من الأجهزة، مما يعني في حال ضياع الجهاز المثبت عليه البرنامج لا يفقد المستخدم إمكانية الوصول لرمز التحقق، ويمكنه الاتصال من غير شبكة انترنت، كما تدعمه العديد من الشركات مثل أمازون وفيس بوك وجيميل.

تطبيقAuthy للايفون

تطبيقAuthy للاندرويد

  • تطبيقFreeOTP Authenticator.

يعتبر أفضل الخيارات للمستخدمين لأنه مجاني بالكامل وحتى مفتوح المصدر، كما أنه متاح للاستخدام من غير انترنت فهو أيضا يدعم العديد من الميزات في حال اتصاله بالانترنت، كما أنه يدعم فيس بوك وجوجل.

رابط تحميل البرنامج أندرويد

رابط تحميل البرنامج آبل

  • تطبيقMicrosoft Authenticator.

يسمح لك هذا التطبيق بإمكانية الوصول لجميع خدمات شركة مايكروسوفت مثل الآوت لوك والون درايف وباقة اوفيس بكل سهولة، كما أنه يدعم تطبيقات لا تتبع لشركة مايكروسوفت مثل فيس بوك وجوجل وأمازون وغيرها.

رابط الوصول للبرنامج للتحميل أندرويد

رابط الوصول للبرنامج آبل

تعتبر هذه أشهر برامج المصادقة الثنائية المتواجدة للتحميل في مواقع الانترنت ولقد اخترناها لكم حتى تتمكنوا من اختيار الأفضل والأسهل لكم، كما نوصي بشكل شخصي باستخدام برامج جوجل ومايكروسوفت فهذه الشركات أكبر الموجود وأفضلها، كما أنها تدعم الكثير من التطبيقات المتوفرة على معظم الأجهزة.

ملاحظات

  • ضياع الهاتف يعني ضياع آلية الوصول الوحيدة إلى برامجك التي تستخدمها.
  • كلمة المرور القوية أفضل حصن لك كمستخدم لا تغفل عنها فهي جدار الحماية الأول والأهم.
  • راعي تأمين حسابك بشكل دائم وتفقد الوصول إليه في كل وقت حتى تضمن عدم وجود أي ثغرة لديك.

تحميل تطبيق المصادقة الثنائية للايفون

تطبيق المصادقة الثنائية يمكن تحميله على كل من الايفون والأندرويد كذلك وذلك أنه يدعم تطبيقات مثل فيسبوك وانستجرام وسنابشات وغيرها من التطبيقات الأخرى، وبطبيعة الحال فإن هذه التطبيقات متوفرة على الايفون لذلك يجب على التطبيق التوافر على الايفون، وفي الاسفل هنا سنرفق لكم رابط تحميل برنامج المصادرقة الثنائية للايفون بشكل مباشر وبدون اي اختصارات مزعجة.

رابط تحميل تطبيق المصادقة الثنائية للايفون

يعتبر حل مشكلة تطبيق المصادقة الثنائية فيس بوك ضروريًا، فهو يعتمد على العديد من الطرق للمصادقة الثنائية من اهمها المصادقة عن طريق رقم الجوال، وذلك بإرسال رمز لتمكين تسجيل الدخول في كل مرة عند الدخول للفيس، وهناك طريقة أخرى وهي عن طريق تطبيق وسيط ، ويمكنك تحميل هذا التطبيق من الرابط المرفق في الاسفل حسب نوعية جهازك، يدعم فيسبوك كل من تطبيق جوجل للمصادقة الثنائية، بالإضافة لتطبيق Duo Mobile، والذي يمكنك تحميلهم بشكل مباشر كما سبق وذكرنا لكم، والأفضل لك هو اختيار تطبيق جوجل للمصادقة الثنائية وذلك لموثوقيته ومن واقع التجربة فإنه أفضل التطبيقات.

تحميل برنامج جوجل للمصدقة الثائية للاندرويد

تحميل برنامج جوجل للمصادقة الثنائية للايفون

تحميل تطبيق Duo Mobile للاندرويد

تحميل تطبيق Duo Mobile للايفون

تطبيق المصادقة الثنائية انستقرام

تطبيق المصادقة الثنائية لانستجرام هو ذات التطبيق الذي يستخدم للفيسبوك، لكن في انستغرام لا يمكنك سوى استخدام تطبيق Dou mobile لتفعيل المثادقة الثنائية، ويمكنك تفعيل ذلك عن طريق عدة خطوات يمكنك متابعتها من هنا، وهي بإختصار من الضبط الخاص بانستجرام، تتوجه للامان، ومن ثم الموافقة الثنائية من هناك يمكنك تفعيلها بإحدى الطرق المتاحة، وهي اما عن طريق التطبيق، واما عن طريق رسائل SMS، والتي يتم من خلالها ارسال رسالة نصية قصيرة برمز المصادقة في كل مرة تسجل فيها الدخول للانستجرام من جهاز جديد.

تحميل تطبيق المصادقة الثنائية انستقرام للاندرويد

تحميل تطبيق المصادقة الثنائية انستقرام للايفون

تمكين المصادقة الثنائية Epic Games

حتى تتمكن من تفعيل المصادقة الثنائية عليك اتباع الخطوات التالية الموضحة بالصور وصولاً لتفعيل المصادقة الثنائية لحسابك:

  1. عليك في البداية التوجه لصفحة الحساب من هنا.
  2. هناك خيار password & security كلمة المرور والأمان، كما هو موضح بالصور.
    تحميل تطبيق المصادقة الثنائية فورت نايت
  3. في الاسفل قم بتفعيل تطبيق المصادقة او المصادقة عبر الرسائل النصية او عن طريق البريد الالكتروني كما هو موضح.

تحميل تطبيق المصادقة الثنائية فورت نايت

حل مشكلة المصادقة الثنائية فورت نايت

تطبيق المصادقة الثنائبة الخاص بشركة ايبك جيم، هو نفس التطبيقات التي سبق وتحدثنا عنها، وهناك كذلك طرق اخرى للمصادقة الثنائية اما عن طريق البريد او عن طريق الهاتف باستقبال رسائل نصية، اتبع الشرح التالي لتتمكن من تفعيل المصادقة الثنائية بالطريقة التي ترغب بها.

في حال اخترت استخدام تطبيق المصادقة بإمكانك استخدام أحد الخيارات التالية من البرامج المرفقة في الاسفل، ويمكنك تحميلها من الروابط في الاعلى.

  • Google Authenticator
  • LastPass Authenticator
  • Microsoft Authenticator
  • Authy

وفي الختام يسرنا في موقع تقنية ميكس أن نكون قد قدمنا لكم أفضل الاقتراحات وأجودها، والتي ستجعل من حساباتكم آمنة ومستقرة، وبعيدة كل البعد عن أيدي المخترقين والقراصنة والخبيثين والبرامج الخبيثة والفايروسات، ويسعدنا أن نظل الموقع الأول في مساعدتكم وحل جميع ما يواجهكم من مشاكل تقنية وتكنولوجية، زورونا دائما تجدوا لدينا كل ما يلزمكم والسلام عليكم.

عيوب تطبيق Google Authenticator

  • في حال فقد الجوال لن تستطيع تسجيل دخول واستخدام حساباتك أبدا.
  • في حال حذفت التطبيق ستكون أمام مشكلة كبيرة بحيث لا يمكنك الحصول على رمز تأكيد لتسجيل دخولك.
  • في حال استهدافك بشكل مباشر من قبل القراصنة فلا يوجد أي تطبيق يمكنه أن يمنعهم.
  • يسهل تزوير التطبيقات والحصول على البيانات الشخصية من خلالها.
  • ليست آمنة تماما.
  • يستغرق وقتا أطول من تسجيل الدخول الطبيعي.
  • تحتاج لاستخدام جهازين لاستخدام الخاصية أما ان كنت لا تملك إلا جهازا واحدا فلن تستطيع استخدامها.
  • في حال اختراق الجوال يكون من السهل الوصول لرمز التحقق عن طريق البرامج.
  • وجود عدد كبير من التطبيقات المتوفرة في جوجل بلاي يجعل من الصعب اختيار أفضلها.
  • بعض التطبيقات لا تدعم جميع أنظمة التشغيل، مما يعني عدم توافقها مع جميع الأجهزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق